السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

كاهن هندوسي يدعو إلى غزو مكة والاستيلاء على الكعبة المشرفة

09 ابريل 2023، 12:17 م
الكاهن الهندوسي ياتي ساراسواتي
الكاهن الهندوسي ياتي ساراسواتي

أثار الكاهن الهندوسي، ياتي ساراسواتي، غضب المسلمين، بعد تصريحات دعا فيها الهندوس إلى غزو مكة والاستيلاء على الكعبة، زاعماً أنها تقع مكان معبد هندوسي.

وحرّض الكاهن الهندوس على المسلمين، داعياً إياهم إلى الاستيلاء على الكعبة بحجة أنها بُنيت على أنقاض معبد هندوسي، زاعماً أن هناك يسري نهر "الإله مهاريف" تحت اسم مياه زمزم.

وقال ساراسواتي إن "اليوم هو الوقت المناسب لتوحيد العالم ضد الإسلام والجهاد الإسلامي، وأنا أدعو العالم أجمع لمحاربة الإسلام بعقر داره لدحره"، مؤكداً أن الكعبة هي مصدر قوة المسلمين والطريقة الوحيدة لإضعاف الإسلام هو الاستيلاء عليها، حسب كلامه.

وطالب الكاهن المُقرّب من الحزب الحاكم وحكومة ناريندرا مودي الهندوسيّة المعروفة بعدائها للمسلمين والتنكيل بهم، بضرورة عدم التخلّي عن الأمّة الهندوسيّة "التي تُمثّل حلماً كبيراً".

وتابع الكاهن وسط تصفيق الحضور إن "لم نستعد معبد ماكيشوار ماهاديف، فلن تستطيع أي قوة على الأرض إضعاف الإسلام، سيكون عليكم الحصول على معبد ماكيشوار ماهاديف، وغزو مكة في عقرها حيث ينتشر هذا السرطان".

وأثارت دعوة الكاهن الهندوسي موجة من الغضب والاستياء في العالم الإسلامي وسط تنديد بالسماح لمثل هذه الدعوات المتطرفة بالانتشار ودعوة لمحاسبته على تصريحاته المعادية للإسلام والمسلمين.

وقال المجلس الأمريكي الإسلامي الهندي على فيديو الكاهن: "شيطن الكاهن الهندوسي المتطرف ياتي نارسينغهاناند المسلمين، ودعا إلى شن حرب على الإسلام، وألقى تصريحات تكفيرية بحق مكة".

ويُمثل المسلمون نحو 15% من سكان الهند، بواقع 209 ملايين نسمة، ولهم إسهامات في العديد من المجالات داخل البلاد، كما أنهم يُمثلون ثالث أكبر مجتمع إسلامي بالعالم بعد إندونيسيا وباكستان.

وتشهد شبكات التواصل الاجتماعي ظاهرة تبدو منظمة "لنشر الكراهية" ضد المسلمين خاصة، كما تُتهم وسائل الإعلام الهندية، والمقرَّبة من الحكومة خاصة، بالتورط في هذا النوع من خطاب الكراهية.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "لواء القدس" الفلسطينية تتبنى قصف الجولان المحتل..من هي؟

شاهد إصداراتنا: